ضبط 179 عبوة دواء بيطرية منتهية الصلاحية بالشرقية 

جانب من الحملات التفتيشية
جانب من الحملات التفتيشية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 179عبوة دوائية بيطرية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية بمراكز بيع الأدوية بمركز فاقوس. 

اقرأ أيضاً| فحص 10 آلاف و200 رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري بالشرقية 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد  على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع و تداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية والتأكد من صلاحيتها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

تم تشكيل مجموعات عمل بالاشتراك مع شرطة المسطحات المائية بالشرقية  وشن حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز ومدينة فاقوس وذلك فى إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

وأسفرت الحملات عن ضبط ١٧٩ عبوة لـ ١٩ صنفا ما بين أدوية مخالفة ومحظورة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وذلك أثناء المرور على (٣) مراكز بيع أدوية بيطرية.

تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفات المضبوطة والتحفظ على الأدوية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.